Taking too long? Close loading screen.
فيرست ماركتس | FirstMarkets

أفضل شركة تسويق الكتروني مطاعم وكافيهات في مصر

أفضل شركة تسويق الكتروني مطاعم وكافيهات في مصر

إذا كنت صاحب مطعم أو كافيه، فمن الضروري أن يكون لك تواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يمكن أن تستعرض من خلالها أهم الأكلات والمشروبات المميزة التي تقدمها، لكي تجلب مزيدًا من العملاء إلى مطعمك وتزيد من أرباحك بطريقة سريعة فى وقت قصير تواصل الان مع افضل شركة تسويق الكتروني مطاعم وكافيهات فى مصر، وقد ساعدتهم في تحقيق مبيعات خيالية، وفي هذا المقال سنوضح لك أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.

أهمية التسويق الرقمي للمطاعم والكافيهات
أهمية التسويق الرقمي للمطاعم والكافيهات

أهمية التسويق الرقمي للمطاعم والكافيهات

يلعب التسويق الرقمي أهمية كبيرة بالنسبة لأي مطعم أو كافيه، حيث تستطيع أن تجني من وراءه فوائد لا تتوقعها، لكن كي تصل إلى النتائج المرغوبة عليك أن تعتمد على أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر، حيث بإمكانها أن تضفي على نشاطك التجاري اللمسة الإبداعية التي تجب لك مزيدًا من العملاء بسرعة كبيرة، وتكمن أهمية التسويق الرقمي للمطاعم والكافيهات في النقاط التالية:

  1.     يوفر التسويق الإلكتروني في المطاعم البيع السريع والسهل، فبمجرد أن يشاهد العملاء المنتج على صفحات التواصل الاجتماعي، سوف يطلبونه في الحال، أو يقررون الذهاب إلى المطعم لتناوله في أقرب وقت.
  2.     يساعد التسويق الإلكتروني عبر السوشيال ميديا، في أن تحافظ المطاعم والكافيهات على العملاء، وذلك من خلال إخبارهم بأهم العروض والأكلات الجديدة، ومعرفة آرائهم وانطباعاتهم المستمرة حولها، وبالتالي سيصبحون عملاء دائمين معك وستكون الاختيار الأول بالنسبة لهم.
  3.     كما يساهم التسويق الرقمي للمطاعم والخدمات الغذائية، على تحليل البيانات بطريقة دقيقة، وذلك عبر تفاعل العملاء على منشورات السوشيال ميديا، حيث يمكن من خلالها معرفة أهم الأكلات أو المشروبات التي يفضلونها، ومن ثم تطويرها وتقديمها في أفضل شكل ممكن.
  4.     يتيح التسويق الرقمي في المطاعم، إمكانية عرض الأكلات والمشروبات بطريقة سهلة وجذابة، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني للمطعم، ويمكن الحصول على تلك الخدمة من خلال أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.
  5.     توفير الكثير من الأموال والجهد، نظرًا لأن التسويق للمطاعم عبر منصات السوشيال ميديا، لا يحتاج إلى تكلفة كبيرة مثل التسويق التقليدي.
  6.     تستطيع من خلال التسويق الإلكتروني أن تعرف آراء العملاء حول الأكلات والمشروبات التي تقدمها، وهو ما تحصل عليه بمساعدة أفضل شركة تسويق إلكتروني للمطاعم.
طرق تسويق المطاعم
طرق تسويق المطاعم

طرق تسويق المطاعم

إذا كنت ترغب في أن تحقق النجاح السريع لمشروعك، فيجب أن تتعرف على أفضل طرق تسويق المطاعم، لأنها تملك الحل السحري لك في زيادة عملائك بشكل سريع ومضاعفة أرباحك بشكل لا تتخيله، ويمكن أن تعتمد في سبيل تحقيق ذلك على شركات سوشيال ميديا في مصر، وتتلخص تلك الطرق على النحو التالي:

القيام بتحليل المنافسين

في البداية يجب أن تدرس السوق جيدًا وتتعرف على أهم المنافسين والأكلات والمشروبات المميزة التي يقدمونها، كذلك التعرف على أهم الاستراتيجيات التي اتبعوها لزيادة مبيعاتهم، والطرق التي يستخدمونها لجلب العملاء، كل ذلك سيضع يديك على الكثير من نقاط القوة منذ البداية.

معرفة الجمهور المستهدف

إن معرفة الجمهور المستهدف من البداية من أفضل طرق تسويق المطاعم، لأن معرفة الجمهور جيدًا سيجعلك تختار الأكلات أو المشروبات التي تتناسب معهم، سواء كانوا أطفال أو شباب أو حتى عائلات، كذلك معرفة مدى ملائمة المطعم لعقد الاجتماعات للشركات أو سهرات الأصدقاء أو الاحتفالات العائلية، وبالتالي معرفة متطلبات كل فئة سيجعلك تراعي اهتماماتهم وتفاصيلهم المختلفة.

الاعتماد على جوجل بيزنس Google Business

يجب أن تدرك منذ البداية الأهمية الكبيرة التي تمثلها محركات البحث للمطعم أو الكافيه، حيث إنه بمثابة الوجهة الأولى التي يلجأ إليها العملاء عندما يبحثون عن مطعم أو كافيه في نطاقهم، لذا يجب أن تتضمن خطتك التسويقية حساب على جوجل بيزنس، تقدم فيه كافة المعلومات التي يحتاجها العملاء.

وتتضمن تلك المعلومات، الموقع الجغرافي لمطعمك، وصور عن أهم الأكلات والأطباق والمشروبات التي تقدمها، بالإضافة إلى رابط الموقع الخاص بالمطعم، وروابط حسابات المطعم أو الكافيه على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تستطيع إضافة إمكانية الحجز المباشر، لتوفير أسهل الطرق للعملاء في عملية الحجز، وكي تحصل على تلك الخدمة يمكنك الاعتماد على أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.

مواقع التواصل الاجتماعي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي من ضروريات العصر الحالي، حيث يقضي فيها المستخدمون أغلب أوقاتهم، لذا تستخدمها كل المطاعم والكافيهات في الترويج لمنتجاتهم، وبالفعل استطاعوا أن يحققوا من ورائها مبيعات كبيرة جدًا، وتستطيع من خلال أحسن شركة سوشيال ميديا إنشاء صفحة للمطعم أو الكافيه، تنشر عليها باستمرار الأطعمة والمشروبات المميزة وبطريقة مغرية، كي تحث العملاء على الشراء، سواء كان ذلك على الفيس بوك أو إنستجرام.

كسب ولاء العملاء

إن ولاء العملاء هو الذي سيدفعهم إلى العودة إلى مطعمك مرات ومرات، لذا يجب أن تكون حريصًا على كسب ولائهم، كما أنهم سيكونون معلنين مجانيين لك لأنهم لن يأتوا كل مرة وحدهم، بل سيحضرون عائلاتهم وأصدقائهم لو رأوا منك اهتمامًا وحسن استقبال، ويمكنك أن تكسب ولاء عملائك المميزين من خلال توفير بعض الخصومات لهم من حين لآخر، أو تقديم أطباق مجانية لهم وقسائم شراء مجاني.

تهيئة وتحسين موقع المطعم لمحركات البحث

يقوم المستخدمون باستمرار بالبحث على جوجل عن أفضل المطاعم القريبة، وتقدر عمليات البحث تلك بالملايين، وتستطيع أن تكون واحدًا منهم بأن تحسن موقع الويب الخاص بالمطعم، كي يتوافق مع محركات البحث على جوجل، وهذه الخدمة توفرها لك أفضل شركات تسويق إلكتروني في مصر.

متابعة مراجعات العملاء

بالطبع أن تريد أن تكسب رضا العملاء وتجعلهم دائمين معك، لذا يجب أن تقوم بمراجعة تعليقاتهم وآرائهم باستمرار، ومعرفة كل الخدمات التي يطلبونها والمشاكل التي تسبب لهم إزعاجًا كي تتجنبها، كل ذلك سوف يساعدك في تحديد أولويات العملاء بدقة كبيرة.

ما هو السوق المستهدف للمطاعم
ما هو السوق المستهدف للمطاعم

ما هو السوق المستهدف للمطاعم

كي تصل بمطعمك إلى مكانة مميزة بين أشهر المنافسين لك، يتوجب عليك أن تحدد الجمهور المستهدف بدقة كبيرة، لأنك إن لم تعلم جمهورك جيدًا سيكون من الصعب عليك الاحتفاظ بالعملاء ومعرفة ما يحتاجون إليه، وكلما كنت قادرًا على معرفة جمهورك المستهدف، كلما حققت النجاح للمطعم والكافيه في وقت قصير.

كما أن الجمهور المستهدف للمطاعم لا يتوقف فقط على الموقع الجغرافي، بل إنه يشم الخصائص والسمات الخاصة بالعملاء الحاليين والمحتملين ودراسة أنماطهم وسلوكياتهم، كي تختار الأطعمة والمشروبات التي تتناسب معهم، ويمكن أن تعرف جمهورك المستهدف من خلال أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.

ومن أهم المعايير التي تساعدك في معرفة ما هو الجمهور المستهدف من المطاعم:

  • الخصائص الديموغرافية

من خلال الموقع الجغرافي للمطعم أو الكافيه، ودراسة الفئات العمرية المتوقع أن تتناول وجباتك، واختيار الأطعمة التي تناسب كل فئة، تستطيع هنا أن تحدد جمهورك بدقة.

  • وجود العميل المناسب أو المثالي

بعد وقت معين يجب أن تقوم بمراجعة تقييمات العملاء ومعرفة انطباعاتهم حول المطعم والكافيه، وفحص آرائهم حول الأكلات والمشروبات، كي تعرف إذا كنت اخترت مشروعك في المكان المناسب واستهدفت فيه العميل المثالي، أو أنك تحتاج أن تبحث عن عملائك المناسبين في مكان آخر.

لماذا تستعين بشركة تسويق الكتروني مطاعم
لماذا تستعين بشركة تسويق الكتروني مطاعم

لماذا تستعين بشركة تسويق إلكتروني مطاعم

إن استعانة المطاعم والكافيهات بشركات التسويق الإلكتروني، أصبح ضروريًا لأنه من أساسيات العصر الحالي من ناحية، ويساعد أصحاب الأعمال والمستثمرين على زيادة قاعدة العملاء ومضاعفة أرباجهم بشكل سريع من ناحية أخرى، وحتى تعرف أهمية ما تمثله شركات التسويق الإلكتروني لمطعمك يمكن أن تتابع النقاط التالية:

البيع في كل الأوقات

من أهم مميزات التسويق الإلكتروني أنه لا يرتبط بوقت معين، حيث يمكن للعملاء إذا رأوا أطعمة أو مشروبات على صفحة المطعم أو الكافيه سواء كانوا في البيت أو العمل، فبإمكانهم طلبها أو الذهاب إلى المطعم في وقت لاحق، وبالتالي إذا فقدت تلك الميزة سوف يفوتك الكثير من العملاء المحتملين، وهذه الخدمة توفرها لك أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.

التكلفة المادية المنخفضة

الطرق التقليدية في التسويق مكلفة للغاية كأن تعتمد على سبيل المثال على الجرائد والمجلات، حيث من الممكن أن يتكلف الإعلان في تلك الحالة مئات الدولارات، لكن التسويق الإلكتروني أقل كثيرًا من حيث التكلفة، وهو الأجدر أن يحقق لك أرباحًا مضاعفة.

استمرار العلاقة مع العملاء

بعد الزيارة الأولى التي يقوم بها العملاء إلى المطعم والكافيه، يكونون صورة خاصة في أذهانهم عن المكان، فإذا وجدوا فيه ما يحتاجون إليه سيكونون حتمًا من رواده وسيعيدون الذهاب إليه مرات ومرات، كما أنهم يتركون لك تعليقات جيدة على صفحات السوشيال ميديا، الأمر الذي يساهم في تكوين صورة ذهنية جيدة عن المطعم والكافيه في أذهان العملاء الآخرين.

إيجاد المحادثة

لعل الفرق الجوهري بين التسويق الإلكتروني والتقليدي، أن التسويق التقليدي يعد أحادي الجانب حيث من الممكن أن يرسل العملاء رسائل ولا يتلقون ردًا  عليها، بخلاف التسويق الإلكتروني، والذي يملك فيه العملاء الكثير من الطرق والوسائل في التعبير عن أرائهم وانطباعاتهم، سواء على وسائل التواصل الاجتماعي أو على البريد الإلكتروني، وفي كل الأحوال تستحق تلك التعليقات أن تأخذها بعين الاعتبار.

سهولة الحصول على المعلومات

من خلال التسويق الرقمي في المطاعم والكافيهات، يمكن للعملاء الحصول على المعلومات حول المنتجات بسهولة، وذلك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بالشركة، وهو ما تقدمه أفضل شركة تسويق إلكتروني.

أهداف الحملة الرقمية التسويقية للمطاعم والكافيهات
أهداف الحملة الرقمية التسويقية للمطاعم والكافيهات

أهداف الحملة الرقمية التسويقية للمطاعم والكافيهات

تضع شركات التسويق الإلكتروني لأصحاب المطاعم والكافيهات، الكثير من الأهداف من وراء الحملات الرقمية والتسويقية التي يقومون بها، كي يستطيعوا أن يلمسوا بأنفسهم التغيرات الجذرية التي يحدثها التسويق الإلكتروني في مشاريعهم، لذا يجب أن تعرف جيدًا أهداف الحملات التسويقية والتي تأتي على النحو التالي:

  1. زيادة الإيرادات: إن الهدف الأساسي من وراء إنشاء مطعم أو كافيه أو نشاط استثماري آخر، هو تحقيق عائد استثماري يضاهي حجم الإنفاق والتكاليف الخاصة بالمشروع، ويلعب التسويق الإلكتروني الدور الأكبر في تحقيق ذلك بشكل يفوق التوقعات خلال فترة قصيرة.
  2. بناء العلامة التجارية: يساعدك التسويق الإلكتروني في بناء علامتك التجارية الخاصة، ولا يقتصر ذلك على المحتوى الخاص بالشركة، بل إنه يشمل العلاقة الجيدة التي تربط بين المطعم والكافيه وبين العملاء.
  3. تحقيق النتائج السريعة: يساعد التسويق الإلكتروني العملاء على معرفة نتائج الحملات التسويقية التي ينظمونها خلال فترة قصيرة جدًا، كما  يمكنهم تغييرها أو تعديلها وفقًا للملاحظات التي يتلقونها من العملاء.
  4. العمل على زيادة الترافيك: من أهم الأهداف للحملات التسويقية للمطاعم والكافيهات، أنها تعمل على رفع معدل الترافيك والزيارات لصفحات المشروع على صفحات التواصل الاجتماعي وموقع الويب، وكلما كانت الحملة قادرة على تحديد العملاء المحددين، رفع ذلك من قيمة الأرباح والمبيعات، ويمكنك الحصول على تلك الخدمة عبر أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.
  5. إدارة سمعة المطعم والكافيه على الإنترنت: تعمل شركات التسويق الإلكتروني على وضع استراتيجية للمطاعم والكافيهات فيما يخص إدارة سمعتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا يتوجب الحفاظ على ملفات التعريف، والرد على التعليقات السلبية بأسلوب احترافي يعكس مدى اهتمام المطعم بآرائهم لتفادي تلك المشاكل في الفترات القادمة.
افضل شركة تسويق الكتروني مطاعم في مصر
افضل شركة تسويق الكتروني مطاعم في مصر

أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم في مصر

إذا كنت تريد أن تعرف كيفية تسويق مطعم، فنحن نقدم لك شركة فرست ماركت، أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر، حيث إنها ستقدم لك الخدمات التسويقية المتكاملة استنادًا إلى الخبرة الكبيرة التي تملكها والتي كونتها على مدار السنوات الماضية، وقاعدة العملاء الذين حققت لهم نتائج مميزة بحملاتها التسويقية.

وتقدم شركة فرست ماركتس إلى عملائها كافة الحلول التسويقية التي يحتاجون إليها بأسعار غاية في التنافسية، ومن أهم الخدمات التي تقدمها ؛ تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية، وإدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، وتصميم المواقع الإلكترونية، وتصوير المنتجات، وتصميم الهويات التجارية، بالإضافة إلى تهيئة المواقع لمحركات البحث، وكل هذه الخدمات تحتاجها في التسويق للمطعم والكافيه، ومن خلالها ستصل إلى أهدافك خلال فترة قصيرة.

كما تساعدك شركة فرست ماركت في إنفاق الميزانية المخصصة إلى التسويق الإلكتروني باحترافية وتجعلك تضعها في مكانها الصحيح، كي تجني الأرباح بعد الفترة المتفق عليها، وتتابع الشركة التطورات والتحديثات في مجال التسويق الرقمي بشكل دوري وتستعين بها في الحملات التسويقية، حتى تضمن تحقيق أفضل النتائج للعملاء.

لماذا فرست ماركتس أفضل شركات التسويق الإلكتروني في مصر

لم تصبح شركة فرست ماركتس أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر من فراغ، لأنها تتمتع بكافة المميزات والمعايير التي تحتاجها في الشركة المسؤولة عن التسويق للمطعم أو الكافيه الخاص بك، ويمكن أن ترى ذلك في النقاط التالية:

  • الخبرة الكبيرة: تعتبر شركة فرست ماركتس من الشركات الرائدة في التسويق الإلكتروني، وتملك سابقة أعمال قوية ومميزة، لأنها تملك فريقًا متطورًا وعلى مستوى كبير من المهارة والكفاءة، ويمكنك أن ترى سابقة أعمالها عبر موقع الويب الخاص بها أو صفحات التواصل الاجتماعي.
  • الرؤية الواضحة: تملك الشركة الرؤية الواضحة، الأمر الذي يجعلها تساعد العملاء في الوصول إلى عملائهم المستهدفين بدقة.
  • الاختيارات المتعددة: يوجد في الشركة الاختيارات المتعددة، حيث تضعها أمامك كي تختار منها ما يناسبك ويلائم المنتج الذي تقدمه.
  • المهارة والإبداع: رسالة شركة فرست ماركت تتلخص في تقديم خدمات التسويق الإلكتروني بأعلى مستوى ممكن من الإبداع والجودة، كي تنال رضا عملائها.
  •  القدرة على التطوير: تسعى شركة فرست ماركت طوال الوقت إلى مواكبة التطورات في مجال التسويق الإلكتروني وتطويعها في الخدمات التي تقدمها.
  • الالتزام والتفاني: تطبق شركة فرست ماركت معايير الالتزام والتفاني في العمل، وتنفيذ المطلوب في المواعيد المحددة دون تغيير، بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني في أي وقت.
خدمات فرست ماركتس افضل شركات الماركتينج في مصر
خدمات فرست ماركتس افضل شركات الماركتينج في مصر

خدمات فرست ماركتس أفضل شركات الماركتينج في مصر

تقدم شركة فرست ماركتس كافة الخدمات التسويقية التي تحتاجها التي في المطعم أو الكافيه، كما أنك تستطيع من خلالها جلب العملاء المحتملين في أسرع وقت وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح، وذلك على النحو التالي:

تصميم المواقع

لا غنى في الوقت الحالي عن الموقع الإلكتروني للمطعم والكافيه، حيث تستطيع من خلاله عرض أهم الأكلات والمشروبات التي تقدمها، وأن تستهدف العملاء المحتملين بسرعة كبيرة، وتقدم لك شركة فرست ماركت خدمات تصميم المواقع المتكاملة.

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي

إدارة مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الوسائل التسويقية التي يجب الاهتمام بها في مطعمك، وتستطيع شركة فرست ماركت أن تساعك في ذلك، من خلال إدارة حسابات السوشيال ميديا المختلفة وبأسعار مميزة.

تصوير المنتجات

تعتبر صور الأكلات والمشروبات من عوامل الجذب في المطعم أو الكافيه، فإذا كانت تلك الصور بشكل احترافي سوف يتخذ العميل قرار الشراء دون تفكير، ونقدم لك تلك الخدمة بالشكل الأمثل.

فيديوهات موش جرافيك

قد لا تكون الصورة وحدها كافية في الترويج للأكلات والمشروبات الموجودة في المطعم، لذا تقدم لك شركة فرست ماركت خدمة تصميم فيديوهات موشن جرافيك، تستعرض فيها المنتجات بطريق جذابة للعملاء.

كتابة المحتوى

يطلق خبراء التسويق على كتابة المحتوى اسم الملك، نظرًا لقيمته التسويقية الكبيرة في تقديم المنتجات بشكل سلس ومنمق وبالمعايير التي تختارها، كي تشجع العملاء على الشراء بشكل سريع.

تهيئة الموقع لمحركات البحث SEO

بالطبع أنت تريد أن تظهر في الصفحات الأولى في جوجل عندما يبحث العملاء عن مطعم أو كافيه في نطاقك الجغرافي أو في أي مكان، لذا تعمل شركة فرست ماركت على تهيئة موقع الويب الخاص بالمطعم والكافيه، كي يظهر إلى العملاء عندما يبحثون عن كلمات لها صلة بالأنشطة التي تقدمها.

نظام إدارة العملاء CRM

يوفر لك نظام إدارة العملاء CRM القدرة على تحسين العلاقة مع العملاء الحاليين والمساعدة في الوصول إلى عملاء جدد، ونحن في شركة فرست ماركت نعرف كيف نوظف تلك الطريقة بشكل جيد في نشاطك التجاري.

إعلانات جوجل ADS

تعتبر من أهم الطرق التسويقية التي تساعدك في الوصول إلى عملائك المحتملين في وقت قصير، وذلك من خلال استهداف الكلمات البحثية ذات الصلة بما تقدمه في المطعم أو الكافيه، ويمكن أن تحصل عل تلك الخدمة من خلال أفضل شركة تسويق إلكتروني مطاعم وكافيهات في مصر.

 إعلانات فيسبوك

لا يمكن الاستغناء عن الفيسبوك في الإعلانات الخاصة بالمطعم أو الكافيه، حيث تستطيع من خلاله استهداف عدد ضخم من العملاء، وتعرف شركة فرست ماركت جيدًا كيف تجلب لك هؤلاء العملاء في أسرع وقت وبأسعار مميزة.

خدمات فيرست ماركتس
أحث المقالات
دعنا نتحدث
جميع المقالات

مواضيع قد تهمك