ما هى أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

ما هى أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

ما هى أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

لا شك أن برامج التواصل الإجتماعي تنمو بشكل كبير جدًا فى السنوات الأخيرة .. ومع ظهور العديد من المنصات التى تنمو بشكل أسرع من المنافسين القدامى … فقد يكون البعض مهتمًا بمزيد من التفصيل والارقام حول أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم أو فى بلد معينة.

سنقوم فى هذا المقال بتلخيص شامل وتوضيح لنسبة نمو كل منصة من منصات التواصل الإجتماعي المختلفة خول العالم … مع العديد من الإحصائيات والأرقام المنشورة بالشراكة بين We Are Social و Hootsuite.

ما هى أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

وقبل الدخول فى معرفة الارقام والإحصائيات حول أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم يفضل الإطلاع على الارقام والإحصائيات التالية:

أرقام وإحصائيات عن مستخدمى الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي حول العالم

أرقام وإحصائيات عن مستخدمى الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي حول العالم

  • عدد سكان العالم: يبلغ عدد سكان العالم 7.91 مليار نسمة في يناير 2022 ، بمعدل نمو سنوي قدره 1.0٪ مما يشير إلى أن هذا الرقم سيصل إلى 8 مليارات في وقت ما في منتصف عام 2023. يعيش الآن أكثر من نصف (57.0 بالمائة) سكان العالم في مناطق حضرية.
  • مستخدمو الهواتف المحمولة على مستوى العالم: يستخدم أكثر من ثلثي (67.1 بالمائة) سكان العالم الآن الهاتف المحمول ، حيث وصل عدد المستخدمين الفريدين إلى 5.31 مليار بحلول بداية عام 2022. وقد نما الإجمالي العالمي بنسبة 1.8 بالمائة خلال العام الماضي ، مع 95 مليون مستخدم جديد للهاتف المحمول منذ هذا الوقت من العام الماضي.
  • مستخدمو الإنترنت في العالم: قفز مستخدمو الإنترنت في العالم إلى 4.95 مليار في بداية عام 2022 ، وبلغ معدل انتشار الإنترنت الآن 62.5 في المائة من إجمالي سكان العالم. تشير البيانات إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت قد نما بمقدار 192 مليون (+4.0 في المائة) خلال العام الماضي ، لكن القيود المستمرة على البحث وإعداد التقارير بسبب COVID-19 تعني أن اتجاهات النمو الفعلية قد تكون أعلى بكثير مما تشير إليه هذه الأرقام.
  • مستخدمو الوسائط الاجتماعية العالمية: يوجد 4.62 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي حول العالم في يناير 2022. هذا الرقم يساوي 58.4 في المائة من إجمالي سكان العالم ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن “مستخدمي” وسائل التواصل الاجتماعي قد لا يمثلون أفرادًا فريدين (تعرف على السبب) ). نما مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي العالمية بأكثر من 10 في المائة خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، حيث بدأ 424 مليون مستخدم جديد رحلتهم على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عام 2021.

معدل النمو لمستخدمى برامج التواصل الاجتماعي فى العالم

شهد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نموًا أسرع من مستخدمي الإنترنت خلال العقد الماضي.

معدل النمو لمستخدمى برامج التواصل الاجتماعي فى العالم

يبلغ إجمالي عدد مستخدمي الوسائط الاجتماعية اليوم 4.62 مليار مستخدم ، وهو أعلى 3.1 مرة من الرقم 1.48 في عام 2012 ، وهذا يعني أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد نما بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12 في المائة على مدار العقد الماضي.

استمر نمو مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل مزدوج 10.1 في المائة على مدار الـ 12 شهرًا الماضية أيضًا ، وهذا غريب بعض الشىء لأن معدل النمو بين 2021 و 2022 ظل أعلى من مستويات ما قبل الجائحة.

تشير أحدث البيانات إلى أن 424 مليون مستخدم بدأوا رحلتهم على وسائل التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي ، أي ما يعادل في المتوسط أكثر من مليون مستخدم جديد يوميًا ، أو ما يقرب من 13 مستخدمًا جديدًا كل ثانية.

والخبر السار هو أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي سيصلوا إلى ما يعادل 60 في المائة من سكان العالم بحلول وقت ما في عام 2022. حتى لو انخفضت معدلات النمو، يجب أن توفر إمكانية الوصول العام لوسائل التواصل الاجتماعي الكثير مما يجعل الكثير من متخصصى التسويق يسعدون لذلك.

أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

عندما يتعلق الأمر بمنصات التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية واستخداما في العالم، تظهر أحدث البيانات من GWI أن Instagram قد تجاوز Facebook ويحتل المرتبة الثانية في الترتيب العالمي.

ومع ذلك، لا يزال  14.8 في المائة من مستخدمي الإنترنت العالميين يرون Instagram كمنصة مفضلة لديهم، مقارنة بـ 14.5 بالمائة من Facebook.

منصة مستهدفة أخرى وهى منصة META و whatsapp، تتصدر الترتيب العالمي، حيث يختار 15.7 بالمائة من مستخدمي الإنترنت في سن العمل تطبيق المراسلة كمنصة اجتماعية مفضلة لديهم.

ومن المثير للاهتمام أن WeChat حصل على أصوات كافية لتحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم، على الرغم من أن 99٪ من أصوات المنصة تأتي من المستخدمين في الصين القارية.

يعيش ما يقرب من 20 بالمائة من إجمالي مستخدمي الإنترنت في العالم في الصين. لذلك، قد لا يكون من المستغرب أن يكون لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد مثل هذا التأثير الكبير على هذه التصنيفات العالمية.

ومع ذلك، ستندهش أكثر إذا حصلت TikTok على 4.3 بالمائة فقط من إجمالي الأصوات. هذا لا يتماشى تمامًا مع الإثارة التي يولدها TikTok في وسائل الإعلام، ولكن تجدر الإشارة إلى أن عدد الأشخاص الذين اختاروا TikTok كمنصة اجتماعية يختارونها قد نما بنسبة 71 بالمائة خلال التسعين يومًا الماضية وزادت الحصة الإجمالية لأصوات TikTok 180 نقطة في الثانية في 3 أشهر فقط.

أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم

أفاد App Annie أن TikTok كان أكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة تنزيلًا في عام 2021 ، ولا تزال المنصة تتمتع بنمو قوي في وصول الإعلانات أيضًا (المزيد عن ذلك أدناه).

نتيجة لذلك ، قد نتوقع أن نرى TikTok تحقق مكاسب أكبر في هذه التصنيفات خلال الأشهر المقبلة

يستمر الوقت المستغرق في استخدام التكنولوجيا المتصلة في الارتفاع
كان أحد أهم الأخبار في بداية جائحة COVID-19 هو مدى اعتماد العالم على الإنترنت ، خاصة مع دخول البلدان في حالة إغلاق.

ومع ذلك ، على الرغم من التقلبات في قيود الحركة على مدار العامين الماضيين ، تُظهر أحدث البيانات أن الأشخاص يقضون في الواقع وقتًا أطول من أي وقت مضى في استخدام التكنولوجيا المتصلة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال: ما هى أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم ويمكنك متابعة جديد المقالات فى قسم السوشيال ميديا من هنا

يسعدنا تواصلك معنا من خلال صفحة اتصل بنا أو من خلال صفحة فيرست ماركتس على الفيسبوك

 

المصدر : DIGITAL 2022: ANOTHER YEAR OF BUMPER GROWTH

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن