افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية

افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية

افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية

مع فيرست ماركت(First Markets) التى تعد من افضل شركات تسويق الكتروني ، هنتعرف على كل ما يخص لغات البرمجة و برمجة الأجهزة الذكيه ،ما هي لغات البرمجه؟ ماذا تعني برمجه الأجهزة الذكيه؟

هل هذه اللغات مهمه في برمجه الأجهزة الذكية ؟

الإجابة بالطبع نعم .

ماذا نعني بلغه البرمجه ؟

لغه البرمجة هى وسيلة التواصل بينك و بين لغة الألة الخاصة بجهاز الكمبيوتر .

و تنقسم إلى نوعان

لغات برمجه عاليه المستوى ، و هى قريبة من لغة البشر كالبايثون و الجافا .
لغات برمجه منخفضه المستوى ، و هى قريبة من لغه الأله صعبه الفهم كلغة Assembly .

 

أمثلة على لغات البرمجة المشهورة

Java : تستخدم للأندرويد و الكمبيوتر أيضا ، وهى الأشهر .

ظهرت لغة الجافا المُستخدَمة لتشغيل جميع الأجهزة التطبيقيّة الذكيّة عندما عمل على تطويرها وابتكارها جيمس جوسلينغ خلال عمله في شركة صن ميكروسيستمز (بالإنجليزيّة: Sun Microsystems)، وكانت المرحلة الأولى من الجافا عام 1991م عندما بدأ فيها جيمس من أجل أحد مشاريعه التي كان يعمل عليها، وسماها بدايةً باسم (OAK)، ومن ثمّ سمّاها (Green)، وبعد ذلك انتهى به المَطاف بتسميتها باسمها الحالي (جافا)، وهو ليس اختصاراً لاسم أو شيء مُعيّن، إنّما هو مُجرّد اسم فقط. قامت الشركة بنشر أول إصدار من الجافا عام 1995م، وفي عام 2006م تم نشر العديد من إصدارات الجافا مجّاناً ومفتوحة المصدر وفقاً لقوانين (GNU General Public License (GPL، وفي عام 2007م أصبحت كل أوامر وتعليمات الجافا مجانيّةً للكلّ.

Swift : تستخدم لأجهزة الـ IOS .

هي لغة برمجةٍ مخصّصةٍ لتطبيقات iOS و macOS و watchOS و tvOS و Linux.

وتعدّ علامة Swift شركةً تم إنشاؤها بواسطة شركة Apple في عام 2014، ومع هذا الدّعم من إحدى أكثر شركات التّكنولوجيا تأثيرًا في العالم، تمّ اعتماد Swift لتصبح اللّغة الأساسيّة لتطوير iOS وما بعده وتعتبر كذلك من افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية.

Kotlin : وهى نسخه مطورة من الجافا ، تستخدم للأجهزة الذكية وأشهرها الأندرويد وهى افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية وبالاخص الاندرويد.

C# (C Sharp) : تستخدم للأجهزة الذكية وأشهرها الأندرويد و الكمبيوتر أيضا وتعتبر افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية.

خطوات تصميم برامج الجوال للاندرويد والايفون…..

أول خطوة ، مرحلة التخطيط والتحليل.
ثانى خطوة ، مرحلة وضع الشكل المبدئى، لتصميم تطبيق الجوال وعمل الـ Wireframe.
ثالث خطوة ، مراجعة العميل، لتصميم تطبيق الجوال.
رابع خطوة ، تصميم واجهة الإستخدام، وتصميم تجربة الإستخدام.
خامس خطوة ، برمجة تطبيقات الجوال.

خطوات إنتاج التطبيق

أول مرحلة هى ، برمجة تطبيق الجوال.
ثانى مرحلة هى ، إختبار التطبيق.
ثالث مرحلة هى ، تسليم التطبيق للعميل.

مراحل تطور لغات البرمجة

في بدايات القرن العشرين ، أستخدم العالم الأمريكي هيرمان هولليريث البطاقات المثقبة ، في إختراع آلة لإجراء التعداد السكاني تعمل بواسطة بطاقة مثقبة ذات حجم صغير نسبياً ، وقد أحتوت البطاقة عدداً من الثقوب ، يمثل فيها كل ثقب معلومة محددة عن الشخص كالجنس أو مكان الولادة، ولفترة طويلة من القرن العشرين ، أستخدمت البطاقات المثقبة كأساس لتغذية الحواسيب بالبيانات ، وأستمر إستخدامها حتى بداية سبعينيات القرن الماضي.

تطور البطاقات المثقبة كان أساساً لتطور لغة الآلة machine language والتي تعتمد على نظام العد الثنائي (1,0) لتنفيذ الأوامر والعمليات الحسابية في الحواسيب الحديثة، وكان البرنامج يكتب بالكامل بواسطة لغة الآلة ، بالرغم من كونها عملية صعبة ومرهقة وتحتوي على العديد من الأخطاء.

 متى تم صناعة أول حاسب ألى ؟!

في عام 1940 قام الألماني كونراد زوس بتطوير أول لغة برمجة حديثة ، حيث نجح في تطوير نموذج لحاسب قابلة للبرمجة حيث يساعد المهندسين في العمليات الحسابية المعقدة، وقد صمم الحاسب من الصفيح وكان حجمه كبيراً جداً حيث بلغ حجم قاعة كبيرة ،وقد تم توصيلها بالكهرباء.

ورغم النجاح الذي حققه الحاسب في البداية ، إلا أنه كان يعاني من عدم دقة الأداء مما دفع زوس لمحاولة التغلب على الثغرات الوظيفية ، بتوظيف عمل حسابي إلكتروني.

تعريف الأجهزة الذكية

تعتبر الأجهزة الذكية هى جميع الأجهزة التي تعمل من خلال نظام تشغيل يتيح لها القدرة على الإتصال بشبكة الإنترنت ويسهل من تصفح جميع مواقع التواصل الإجتماعي وكذلك البريد الإلكتروني من خلال استعمال شبكات لاسلكية أو من خلال خدمات لشركات الإتصالات، وتعد الأجهزة الذكية أيضاً من الأجهزة الرقمية التفاعلية التي تتمكن من الإتصال بجميع الشبكات المختلفة.

أهمية الأجهزة الذكية

أصبح لدى أغلب الناس أجهزة ذكية متوفرة بين يديها ، بسبب سهولة إستخدامها و أنها صغيرة الحجم .

وكذلك هى قريبة جداً من المستخدمين دوماً ، بإختلاف جميع الفئات العمرية .

مع فيرست ماركت(First Markets) التى تعد من افضل شركات تسويق الكتروني ، تستطيع أن تمتلك موقع ممتاز . افضل طرق برمجه الأجهزة الذكية

 

 

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن