كيف تختار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر

كيف تختار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر

يعد تصميم موقع ويب إحترافى ركيزة مهمة لنجاح المشروع الخاص بالموقع وتحقيق الأهداف التي تم تصميم وتطوير الموقع من أجلها.

لذلك ينبغى عليك أولًا الإختيار بين شركات تصميم مواقع الانترنت واقدم لك أفضل شركة تصميم مواقع في مصر شركة فيرست ماركتس والتى بدورها ستساعدك على الوصول إلى أهدافك الرئيسية التى من أجلها قمت بإتخاذ قرار إنشاء موقع إليكترونى لك أو لشركتك أو مشروعة الخاص.

فهناك الكثير من الأهداف التى يسعى إليها أى صاحب موقع والتى قد تختلف من شخص لآخر .. فأهداف تصميم موقع شركة لا تكون مثل أهداف إنشاء موقع تجارة إلكترونية أو موقع إخبارى أو حتى موقع تقديم خدمات.

 أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر
أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر

لكن هناك بعض الأهداف الرئيسية المشتركة فى تصميم أى موقع ويمكن تلخيصها فيما يلى:

الأهداف المشتركة فىى تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

كما ذكرنا سابقًا أن إنشاء موقع إلكتورنى خاص بشركتك أو مشروعك أصبح الآن من أهم الأمور التى يجب عليك التفكير بها والبداية فى التنفيذ السريع لبناء موقعك وتواجدك على الانترنت.

لكن يجب عليك أولًا تحديد أهدافك من البداية للوصول إلى النتيجة التى ترغبها فى أسرع وقت … وستساعدك بعض الاهداف التالية من وضوح الروئية وتساعدك على إختيار افضل شركة تصميم مواقع.

بناء وجودك على الإنترنت من خلال تصميم موقع إلكترونى

إذا كنت تسعى لبناء تواجد لك على الإنترنت فيجب عليك عمل موقع إلكترونى خاص بك ومن خلاله تستطيع التكامل مع كل قنوات التسويق الاخرى مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام وحتى التسويق من خلال البريد الالكتروني.

حيث يعتبر موقع الويب الخاص بك هو الأساس الذى يمكنك البناء عليه لأنه ببساطة سيصبح مكانك على الإنترنت.

إكتساب زوار وعملاء جدد من خلال محركات البحث

يعتبر التسويق عبر محركات البحث من أقوى قنوات التسويق التى تساعدك فى الحصول على عملاء جدد بشكل مستمر ومنتظم ومجانى من خلال محركات البحث والتى يعتبر من أبرزها محرك بحث جوجل.

لذلك ينبغى عليك الإهتمام بموقعك ليكون مهيىء للتصدر فى محركات البحث من خلال الكلمات المستهدفة والمناسبة لمنتجاتك أو محتوى موقعك لينعكس عليك تلك الزيارات بفائدة كبيرة والتى يعتبر من أهمها تسويق منتجاتك وبيعها من خلال متجرك على الإنترنت.

فيجب أن تختار افضل شركة تصميم مواقع تعرف جيدًا كيف تجعل موقعك مناسب لزوار موقعك بالإضافة إلى تناسبه وتهيئته لمحركات البحث.

زيادة المبيعات وإعادة استهداف عملائك من خلال متجرك الإلكترونى

إذا كنت تروج لتسويق منتجاتك بالشكل التقليدى وتريد الإنتقال للتسويق على الإنترنت فإنشاء متجر الكترونى خاص بك هو أفضل الحلول التسويقية لك.

حيث يعتبر متجرك على الإنترنت مثل المحل الذى تعرض فيه منتجاتك … ومن خلال قنوات التسويق المختلفة تستطيع الترويج لمنتجاتك ثم إعادة استهداف العملاء بإستخدام أدوات تتبع العملاء للوصول فى النهاية إلى عملية الشراء من قبل العميل المستهدف أو المعاد استهدافه.

أخيرًا…

هناك الكثير من الأهداف التى يمكنك الوصول إليها بمجرد إنشاء موقع إلكترونى لك … مثل إنشاء الهوية للشركات أو عمل براندينج أو نشر محتوى او حتى لتقديم خدمة عملاء سواء ربحية أو حتى من خلال المؤسسات الحكومية وغيرها.

ولأننا فى فيرست ماركت نسعى لأن نكون أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر … مع تقديم العديد من خدمات التسويق الالكتروني فيمكنن مساعدتك لتحقيق أهدافك وإنشاء الموقع المناسب لك أو لمشروعك من خلال فريقنا المتكامل فى التصميم والتطوير والتسويق بالمحتوى والسوشيال ميديا .. حيث يمكننا تقديم الخدمات المتكاملة التى تساعدك للوصول إلى عملائك من خلال الإنترنت.

الخطوات لإختيار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر

يتزايد عدد شركات تصميم الويب كل يوم ..  وبالطبع يقدم هذا حلولًا متعددة لتصميم وتطوير مواقع الإنترنت والتى يزداد الطلب عليها بشكل مستمر.

ومع ذلك، فإن هذا جانب سلبي، وهو زيادة عدد الشركات غير المهنية التي ليس لديها الخبرة الكافية في هذا المجال، مما يعرض شركتك أو مشروعك التجارى للعديد من المخاطر.

مخاطر الإعتماد على شركة غير إحترافية فى تصميم وتطوير المواقع

  • خسارة أموالك : يعتبر من أقوى مخاطر إعتمادك على شركة تصميم مواقع غير مهنية هو خسارة أموالك التى قد تنفقها أملًا فى الوصول إلى موقع تفاعلى مناسب لتوقعك دون أن يتحقق هذا التوقع من وكالة تصميم المواقع التى إعتمدت عليها .. ولذلك يجب عليك أولًا النظر فى سابقة أعمال الشركة التى تتعاقد معها لتصميم موقعك الإليكترونى أو متجرك على الإنترنت.
  • إهدار الوقت : بالطبع تصميم موقع إليكترونى إحترافى يتطلب بعض الوقت لإنشاءه .. قد يكون هناك بعض شركات تصميم المواقع غير ملتزمة بالوقت المحدد سواء فى تصميم الموقع أو تطويره … وبالطبع هذا يؤثر عليك بالسلب لضياع الوقت الذى تكون فى أمس الحاجة إليه لتنفيذ مشروعك على الوجه الأكمل حسب جدولك الزمنى. لذلك إذا أردت أن تتعاقد مع شركة تصميم مواقع أن تلزمهم بالوقت المحدد للتسليم كما هو مذكور فى عقد الإتفاق.
  • عدم الوصول إلى النتيجة المرغوبة : عند إختيارك لشركه تصميم موقعك يجب توضيح متطلباتك بشكل تفصيلى لتتأكد من الحصول على موقع مناسب لتوقعك وإلا ستقع فى خطر الوصول فى النهاية إلى موقع لا يلبى متطلباتك.
  • موقع غير مهيىء لمحركات البحث : يعتبر تهيئة موقعك لمحركات البحث من أهم الأهداف التى ترغب بها ووجود أى مشاكل فى تجربة المستخدم بالطبع ستؤثر بشكل سلبى على فهم محركات البحث لمحتوى موقعك وبالتالى خسارة الكثير من الزيارات المتوقعة من حركات البحث. لذلك يجب إختيار شركة تصميم مواقع تكون مهئية لمحركات البحث بشكل ممتاز.

تحديد أهداف وخصائص الموقع الإلكترونى الذى ترغب فى إنشائه

قبل أن تفكر فى كيف تختار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر عليك أن تضع بعض الأهداف والخصائص والمميزات التى تريد الحصول عليها فى موقعك … ستفيدك النقاط التالية فى التعرف على أهم الخصائص والمميزات والأهداف التى يجب عليك وضعها فى الإعتبار قبل إختيار شركة تصميم المواقع لإنشاء موقع الكتروني احترافي مع توفير خدمات إنشاء وإدارة الحملات الاعلانية

أهدافك من إنشاء موقعك الإلكترونى

تحديد أهدافك من إنشاء موقعك بشكل دقيق يساعدك على الحصول على النتيجة التى تريدها .. سواء كنت تريد بيع المنتجات من خلال متجر الكترونى أو تريد تصميم موقع لشركتك أو تريد إنشاء موقع لإدارة محتوى .. جميع هذه الاهداف يمكنك تحديدها قبل التفكير فى إنشاء الموقع … حيث أن تحديد أهدافك سيسهل عليك الأمر

تحديد الميزانية لإنشاء موقعك الإلكترونى

من الأمور الهامة التى يجب عليك وضعها فى الغعتبار هى تكلفة إنشاء الموقع الذى تريده وتناسبه مع الميزانية المتاحة معك. هذا سيساعدك بالتأكيد عند بداية إتفاقك مع شركة تصميم المواقع التى تتعاقد معها لتنفيذ ذلك وفق ميزانيتك.

الوقت المتاح أمامك لإنشاء موقعك

قد تكون متطلبات موقعك تحتاج الكثير من الوقت لتنفيذها لذلك عليك وضع مخطط زمنى تستطيع من خلاله إطلاق موقعك وفق الوقت المتاح أمامك وبالطبع تحديده مع شركة تصميم المواقع التى تتعاقد معها.

نوع الموقع الذى ترغب فى إنشائه

هناك الكثير من أنواع المواقع التى يمكنك إنشائها .. ولكل نوع خصائصه ووميزاته وعليك الإختيار حسب المميزات التى ستفيدك فى مشروعك مثل التكامل مع قنوات التسويق المختلفة أو توفير وسائل دفع وتأمينها أو إذا كنت ترغب فى إنشاء موقع إدارة محتوى بميزات خاصة. كل ذلك يجب عليك تحديده من البدايه أو بعد التاشور مع شركة متخصصة فى حلول التسويق الرقمى وإنشاء مواقع الويب.

الآن بعد أن اخترت جميع التفاصيل المذكورة أعلاه، يمكنك الآن البحث عن أفضل شركة وأنسب شركة لتصميم مواقع الويب (الإنترنت) وتقييم مدى ملاءمة الشركة وخبرتها لتطلعات تصميم شركتك.

معرفة مدى ملائمة شركة تصميم المواقع لتنفيذ مشروعك

للوصول إلى أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر .. يفضل أولًا إجراء بحث فى محرك البحث جوجل وكذلك فى دلائل المواقع والشركات للوصول إلى الشركات التى تقدم خدمات تصميم المواقع والتى تستطيع المقارنة بينها لإختيار أفضل شركة تصميم مواقع فى مصر حسب المعاير التالية:

الإطلاع على سابقة أعمال شركة تصميم المواقع قبل التعاقد معها

مع وجود عدد كبير من شركات تصميم المواقع يجب إختيار الشركة حيب سابقة الأعمال الخاصة بها مع مراجعة تلك الأعمال من حيث جودتها وتفاعلها مع المستخدم وتحقيق الهدف المتوقع على أكمل وجه. كما يجب عليك أن تتحقق من استجابة التصميم لمواقع الويب (التصميم المتجاوب) بأجهزة مختلفة، أهمها الأجهزة المحمولة. هذا عامل رئيسي في تحديد الترتيب في نتائج البحث المستهدفة باستخدام أداة  Mobile-Friendly Test.

وكذلك القدرة على مواكبة اتجاهات التصميم الحديثة والمبتكرة لتقديم أفضل تجربة تصفح، مثل (Parallax Scrolling – Flat Design – Responsive Design)

وجود الخبرة الكافية فى تصميم مختلف أنواع المواقع الالكترونية

التأكد من خبرة الشركة في تصميم وتطوير مواقع الأعمال التفاعلية من خلال التصميم وتجربة التصفح وتصميم التعبيرات التحفيزية (CTAs) بما يتماشى مع ألوان وشكل الموقع، وتصميم نماذج لبيانات العملاء الشخصية.

ويفضل أن يكون الشركة لديها خبرة في تصميم المواقع في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية، فضلا عن الخبرة والخلفية في مجال عمله،وكذلك الخبرة والمهارات المناسبة لتصميم وتطوير المواقع التي تناسب أنواع مختلفة من الجماهير المحلية والدولية التصميم والمحتوى تطابق خصائص المجموعة المستهدفة.

تصميم موقع مناسب للتصدر فى محركات البحث

تعتبر تهيئة المواقع لمحركات البحث من أهم العوامل التى يجب مراعتها قبل إختيار الشركة التى تقوم على تصميم وتطوير موقعك. خاصة وأن هناك الكثير من الشركات التى لا تقوم بتصميم مواقع بشكل ومظهر مميز للعميل لكنها غير مناسبة لمحركات البحث وهذا يؤثر عليك سلبًا ويعيق محركات البحث من الزحف إلى موقعك وأرشفته وتصدره فى محركات البحث.

توفر فريق إحترافى متكامل لإنشاء موقعك

من الامور الهامة التى يجب توافرها فى شركات تصميم وتطوير المواقع هو وجود فريق متكامل نتخصصى فى ادارة المواقع لتجهيز الموقع سواء من تصميم الموقع أو البرمجة الخاصة بالموقع وكذلك المحتوى الذى سيتم كتابته بالإضافة إلى إدارة حسابات التواصل الاجتماعي أو ادارة الحملات الخاصة إعلانات جوجل أو جوجل ادوردز كما كانت تسمى سابقًا.

كما يفضل وقت استضافة مناسبة لموقعك من خلال نفس الشركة وذلك لتكون أيضًا استضافة الموقع خاصة بمكان واحد

حيث أن وجود فريق متكامل سبب من أسباب نجاح موقعك وظهوره إلى جمهورك على اكمل وجه.

تقيمات العملاء السابقين

إطلاعك على سابقة الأعمال الخاصة بالشركة التى ستقوم على إنشاء موقعك أمر هام ولكنه لا يقل أهمية عن الإطلاع على تقييم وآراء العملاء السابقين ومدى رضاهم عن الخدمات التى تقدمها الشركة.

تقديم عروض أسعار مناسبة لميزانيتك

يعتبر سعر إنشاء موقع الكترونى من أهم المعايير التى يسأل عنها أى شخص يريد إنشاء موقع.. ونظرًا للإختلاف فى متطلبات كل موقع ومميزاته وخصائصه فمن الصعب تحديد سعر محدد لإنشاء جميع المواقع حتى ولو كانت فى نفس النشاط.

لذلك فمن أهم مميزات شركات تقديم الخدمات المتعلقة بالتسويق الإلكترونى أو تصميم وإنشاء المواقع أن تكون قادرة على وضع الحلول المثالية للوصول إلى اقل تكلفة ممكنة مع مراعاة كل متطلبات العميل.

فى النهاية وبعد الإطلاع على الأهداف الرئيسية التى يمكنك أخذها بعين الغعتبار قبل تنفيذ وإنشاء تواجدك على الغنترنت من خلال موقعك الالكترونى … يسعدنا فى فيرست ماركيت أن تستعين بنا وطلب عرض أسار خاص بمشروعك سواء من صفحة اتصل بنا أو من خلال صفحة فيرست ماركتس على الفيسبوك

 

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن