ما هو الـ LinkedIn

ما هو الـ LinkedIn

ما هو الـ LinkedIn

تم تأسيس الموقع على يد ريد هوفمان و اريك لى عام 2002 ، و لكن الإنطلاقة الفعلية كانت فى 5 مايو 2003 ، فهو عبارة عن مزيج من الفيس بوك و جوجل بلس ، و مالكه الأن شركة ميكروسوفت نفسها .

هى منصة تواصل إجتماعى عملية مصممة لأغراض الأعمال و نشر الإبداعات حيث من خلالها تستطيع ان تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس ان كانت لديك شركة وتبحث عن موظفين فعليك بهذا الموقع و إن كنت موظف تبحث عن عمل فهذا الموقع مكان مناسب لك أيضاً ، فأهميته لا تقل عن أهميه إنشاء موقع الكترونى لشركتك أو لمجالك .

بالتالى هو أقوى المواقع الخاصة بالأعمال فى مختلف المجالات ، فدائما ينشر عليه رواد الأعمال فى مختلف المجالات أيضا من خبرات و تجارب تساعدك فى الإستفاده منها .

و هذا قليل من كثير يثبت لك ما هو الـ LinkedIn و ما أهمية الـ Linked in

ما هو الـ LinkedIn
ما هو الـ LinkedIn

ولكى يتضح لك مدى أهمية موقع LinkedIn تابع التالى :

الخصائص الأساسية في لينكد إن

إليك بعض الخصائص الرئيسية لهذه الشبكة الاجتماعية وطريقة تصميم كل منها بما يخدم المستخدمين:

الصفحة الرئيسية- Home

عندما تقوم بتسجيل الدخول، فإن الصفحة الرئيسية هي صفحة الأخبار وتظهر فيها أحدث المنشورات الخاصة بأصدقائك على الشبكة وصفحات الشركات التي تقوم بمتابعتها.

الصفحة الشخصية- Profile

تُظهِر صفحتك الشخصية اسمك، وصورتك، وموقعك، ومهنتك أو عملك والمزيد من المعلومات في الأعلى. تحت ذلك، تستطيع أن تفصل مجموعةً متنوعةً من الأقسام مثل ملخص قصير عنك، وخبرات العمل، والتعليم وأقسام أخرى مشابهة للمعلومات التي قد ترغب بوضعها في سيرتك الذاتية.

شبكتي- My network

في هذه الصفحة ستجد جميع أصحاب المهن الذين قمت بإضافتهم كأصدقاء لك على المنصة.

إذا مررت مؤشر الفأرة على هذا الخيار في الأعلى؛ ستظهر أمامك مجموعةً من الخيارات

التي تسمح لك بإضافة الأسماء، والبحث عن أشخاص تعرفهم وإيجاد خريجين.

الأعمال- Jobs

تنشر جميع أنواع نتائج المهن والأعمال بشكل يومي على لينكد إن من قبل الموظفين، وتقترح عليك المنصة مهن

قد تناسب متطلباتك بالاعتماد على معلوماتك الحالية، بما في ذلك موقعك وميزات اختيارية

يمكنك أن تملأها للحصول على نتائج أفضل للمهن التي قد تناسبك.

الاهتمامات- Interests

بالإضافة إلى أصحاب المهن الذين تتواصل معهم عبر المنصة؛ بإمكانك أن تتابع اهتمامات معينة أيضًا.

يتضمن ذلك صفحات لشركات، مجموعات بحسب الموقع أو الاهتمامات،

خدمة LinkedIn SlideShare من أجل نشر العروض التقديمية

ومنصة LinkedIn’s Lynda للأغراض التعليمية.

شريط البحث- Search bar

يملك لينكد إن خاصية بحث مميزة تساعدك في فلترة النتائج بالاعتماد على عدة حقول قابلة للتعديل. اضغط على خيار متقدم– Advanced بجانب شريط البحث لتحصل على العديد من أصحاب المهن، الأعمال وغيرها الكثير.

الرسائل– Messages

عندما ترغب ببدء محادثة مع شخص ما على المنصة، بإمكانك أن ترسل له رسالةً خاصةً وتُضمّن فيها الروابط التشعبية والصور وغيرها.

الإشعارات– Notifications

كما في أية منصة تواصل اجتماعي؛ لدى LinkedIn ميزة إرسال الإشعارات لتجعلك على علم بمن قام بالإشارة إليك أو إضافتك، إذا دُعيت للانضمام إلى أمر معين أو للاطلاع على منشور ما قد تكون مهتمًا به.

الدعوات المعلقة– Pending invitations

عندما تُطلَب محادثتك من قبل أحد أصحاب الأعمال على المنصة، فإنك ستستلم دعوةً بهذا الشأن لكي تقوم بقبول التواصل.
هذه هي أهم الميزات التي ستلاحظها عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى لينكد إن واستخدام حسابك الأساسي، ولكن بإمكانك التعمق أكثر من ذلك في التفاصيل المتخصصة والخيارات الأخرى من خلال استكشاف الموقع بنفسك. قد تجد نفسك مهتمًا باستخدام خدمات الأعمال الخاصة بالمنصة أو استخدام تحديثات الحساب المميز – premium account والذي يسمح للمستخدمين بنشر الأعمال، والحصول على حلول مناسبة، والإعلان عبر المنصة وتوسيع استراتيجيات المبيعات لتشمل أعمال البيع الاجتماعية في لينكد إن.

ماذا تفعل لكى تكون محترفاً على منصة اللينكدان

أعد التواصل مع زملائك القدامى

تستطيع استخدام قسم شبكتي في المنصة لكي تجد أصدقائك القدماء، والمعلمين، والأشخاص الذين ذهبت معهم إلى المدرسة وأي شخص آخر تعتقد أن وجوده في شبكتك سيكون مفيدًا. قم بإدخال حسابك لمزامنة قائمة الأسماء لديك مع لينكد إن.

استخدم حسابك كسيرة ذاتية

يشكل حسابك الشخصي على لينكد إن سيرةً ذاتيةً كاملةً وأكثر تفاعليةً. تستطيع تضمينه كرابط في بريد إلكتروني أو رسالة غلاف عندما تقدم طلب لوظيفة ما. بعض المواقع التي تسمح لك بتقديم الطلب لوظيفة ما ستسمح لك بربط حسابك على المنصة بشكل مباشر من أجل استيراد كامل معلوماتك. توجد تطبيقات خاصة تساعدك في إنشاء سيرة ذاتية خارج LinkedIn.
ابحث عن وظائف على لينكد إن وتقدم إليها
تذكر أن لينكد إن من أفضل منصات البحث عن وظائف شاغرة عبر الإنترنت. سيقدم لك LinkedIn توصيات حول الوظائف التي قد تكون مهتمًا بشأنها، ولا تنسى استخدام شريط البحث للبحث عن وظائف محددة أيضًا.

تواصل مع أصحاب المهن الجدد

من المفيد أن تعيد التواصل مع زملائك القدامى إلى جانب التواصل مع الزملاء الحاليين في مكان عملك الحالي، والذين قد تجدهم على لينكد إن، ومن المهم أن تحظى بفرصة لاكتشاف زملاء جدد في مهنتك على الصعيدين المحلي والدولي، ما سيساعدك في تحقيق المساعي المهنية الخاصة بك.

المشاركة في المجموعات المتخصصة

من الطرق المميزة للتعرف على الزملاء الجدد هي الانضمام إلى مجموعات بحسب اهتماماتك ومهنتك الحالية والبدء بتبادل الخبرات. قد يعجب أعضاء المجموعات الأخرى بما تقوم بعرضه وتزداد رغبتهم في التواصل معك.

اكتب المقالات حول ما تعرفه

تسمح منصة النشر الخاصة بمنصة لينكد إن للمستخدمين بنشر مقالات من مدونات، ما سيمنح المقالات فرصة قراءتها من قبل آلاف المستخدمين. ستظهر المقالات المنشورة في ملفك الشخصي، ما يزيد من مصداقيتك في المجالات المرتبطة بتجربتك المهنية.

الترقية إلى حساب لينكد إن مميز أو حساب Premium

يمكنك أداء عمل جيد باستخدام حساب لينكد إن المجاني، ولكن إذا كنت جادًا في استخدام لينكد إن وميزاته الأكثر تقدمًا ، فقد تحتاج إلى الترقية إلى أحد الحسابات الأربعة المميزة المتاحة. أثناء استكشافك للمنصة ستلاحظ أن بعض الأمور مثل وظائف البحث المتقدم غير متاحة لمستخدمي الحساب المجاني.
تملك منصة لينكد إن حاليًا خططًا مميزةً للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على وظيفة أحلامهم كما أنها تدعم وتنمّي شبكاتهم ، وتطلق العنان لفرص المبيعات وإيجاد أو توظيف المواهب. يمكنك تجربة أي خطة مميزة أو premium بشكل مجاني لمدة شهر، وبعدها تُحصَل رسوم شهرية وفقًا للخطة التي تختارها (بالإضافة إلى الضريبة).

ميزات اللينكد إن

بعد تعرفك على ما هو الـ LinkedIn يجب معرفة ان موقع لينكد إن (LinkedIn) يختلف عن غيره من الشبكات الاجتماعية الترفيهية مثل: الفيس بوك (Facebook)، وماي سبيس (Myspace) كونه يوفّر الاتصالات المهنية لمستخدميه، ويُمكن للمستخدم إنشاء ملف شخصي له مشابه للسيرة الذاتية، وتلخيص حياته المهنيّة فيه، والإعلان عن مهاراته الخاصة، والمؤهلات العلمية والخبرات العملية، ويتم التواصل بين المُستخدمين عندما يقبلون دعوة بعضهم البعض للانضمام إلى شبكاتهم، ويُسمح للمُستخدمين بتطوير وظائفهم من خلال البحث عن الوظائف، والخدمة في هذا الموقع المجاني، وتوجد خدمة متميزة مدفوعة الثمن تُمكّن المستخدم من الحصول على المزيد من الملفات الشخصية، لمستخدمي الموقع.

نحن هنا فى شركة فيرست ماركتس التى تعد من افضل شركات تسويق الكتروني بالطبع نستخدم شبكة لينكدان و تستطيع زيارة صفحتنا من هنا

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن