ما هى أنواع استضافات المواقع والفرق بينهم

ما هى أنواع استضافات المواقع والفرق بينهم

ما هى أنواع استضافات المواقع والفرق بينهم

استضافات المواقع هي خدمة تتيح لك عرض محتوى موقع الويب الخاص بك ونشره للجميع.

يستضيف مقدمو هذه الخدمات شركات لديها أجهزة كمبيوتر ضخمة متصلة بالإنترنت بمواصفات ضخمة وسرعات عالية. هذه الأجهزة هي تلك التي يوجد عليها محتوى مواقع الويب وتسمى الخادم (الخادم).

عند زيارة موقع ويب، يرسل متصفح الإنترنت الخاص بك طلبًا إلى الخادم الذي يستضيف موقع الويب هذا. يتلقى الخادم طلبك ويظهر لك ما كنت تبحث عنه أو تحاول الوصول إليه، ويظهر لك صفحة الويب، والتي قد تتضمن تصميمًا جذابًا أو ملفًا أو صورة أو معلومات نصية وما إلى ذلك.

ما هى أنواع استضافات المواقع والفرق بينهم

أنواع استضافات المواقع

تبيع لك شركات استضافة المواقع مساحة تخزين مخصصة على خوادمها التي تتصل بالإنترنت بسرعة فائقة وأمان، حتى تتمكن من تحميل الملفات إلى موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن الجميع من التنقل والتفاعل مع موقع الويب الخاص بك بسهولة.

ولذلك تختلف أنواع استضافات المواقع وبالتالى الخدمات والادوات التى تتيحها لك كل استضافة حسب المساحة التخزينية ومكونات السيرفر وكذلك سرعة الإتصال بالغنترنت ونقل البيانات إلى غير ذلك من المميزات.

لذلك عليك قبل إختيار نوع الاستضافة المناسبة لموقعك أن يكون لديك إجابة على هذه الأسئلة:

نوع الموقع الذي تريده؟ ما هي لغة البرمجة التي ستستخدمها لإنشاء موقع الويب؟ العدد المتوقع لزوار موقع الويب الخاص بك؟ هل تحتاج إلى سرعة كبيرة للموقع؟

بعدها ستتمكن بسهولة من إختيار نوع الاستضافة الانسب لك.

أولًا الاستضافة المشتركة Shared Hosting

وكما يتضح من الاسم أنها عبارة عن مساحة كبيرة مشتركة بين العديد من المواقع حيث تقدم شركة الاستضافة خدمة تأجير جزء معين من السيرفر مقابل ثمن بسيط … ويتم هذا الأمر مع العديد من المواقع التى تكون مشتركة بشكل كامل فى موارد السيرفر.

أغلب شركات تقديم خدمة الاستضافات المشتركة يكون ثمنها بسيط وتوفر لوحة تحكم كامل C panel لكل موقع بشكل منفصل من خلالها يمكن لاصحاب المواقع إدارة مواقعهم واستخدام جميع أدوات الاستضافة المشتركة المقدمة من الشركة.

مميزات وعيوب الاستضافة المشتركة Shared Hosting

تعتبر الميزة الرئيسية للاستضافات المشتركة هى السعر البسيط مقابل استضافة المواقع والذى أصبح فى متناول الجميع مقارنة بغيره من أنواع استضافات المواقع.

وتعتبر عيوب الاستضافة المشتركة هو عد استقرار المواقع فى حالة زيادة عدد الزيارات لذلك يجب معرفة الـ Bandwidth المتاح لاستضافتك. كما قد يتأثر موقع بشكل آخر بسبب أحد المواقع المشتركة معك فى نفس السيرفر … ولكنها ادة بتكون قليلة الحدوث.

ثانيًا الاستضافة الإفتراضية VPS

يُنظر إلى هذا النوع من الاستضافات على أنه الوسيط بين استضافة المواقع المخصصة واستضافة المواقع المشتركة, حيث يقسم السيرفر الأساسي إلى العديد من الخوادم الافتراضية, لذلك لكل موقع خادم إفتراضى خاص به VPS , ولكن في الواقع يشارك الخادم مع عدد قليل من الآخرين.

إنه يسهل وصول المستخدمين من هذا النوع إلى مساحتهم الافتراضية وأمانهم، ويوفر قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين لمستخدميهم. إنه مثالي للمستخدمين الذين يرغبون في التحكم في خادمهم دون الاستثمار في خادم مخصص، وهو رائع للأشخاص الذين يديرون مواقع الويب على الإنترنت ولديهم تزايد فى متوسط عدد الزيارات يوميًا.

مميزات وعيوب الاستضافة الإفتراضية VPS

رغم قوة سيرفرات الـ VPS عن السيرفرات المشتركة إلا ان للـ VPS عيوب منها انه لديه قدرة محدودة على التعامل مع الكثير من الزيارات إلى الموقع وتتأثر إلى حد ما بالمواقع الأخرى على نفس الخادم. كذلك التكاليف أعلى من خطط الاستضافة المشتركة.

مع إمكانية تأثر سيرفرات الـ VPS بهجمات القرصنة على خوادم VPS أخرى على نفس الخادم الرئيسى.

ولا توجد إمكانية للتنوع عندما يتعلق الأمر باستضافة التطبيقات المعدة بلغات برمجية أو أنظمة تشغيل مختلفة.

ثالثًا الاستضافات السحابية Cloud Hosting

يعتبر هذا النوع من الاستضافات هو الأنسب للمواقع التى تحصل على العديد من الزيارات يوميًا وترغب فى استقرار وتأمين مواقعها مثل مواقع المؤسسات الحكومية والبنوك.

فكرة عمل الاستضافات السحابية Cloud Hosting أنها تضم مجموعة من الخوادم (تسمى السحابة) معًا لاستضافة مجموعة متنوعة من مواقع الويب. يسمح هذا لأجهزة كمبيوتر متعددة بالعمل معًا للتعامل مع الحجم الكبير لحركة المرور على موقع الويب لذلك يعتبر هذا النوع هو افضل أنواع استضافات المواقع فى هذه الحالة.

عيوب الاستضافات السحابية Cloud Hosting

لا يوفر عدد كبير من سحابات الاستضافة الوصول إلى الخادم الجذر «»، المستخدم الإداري الذي يسمح لك بالوصول إلى جميع الملفات وتحريرها على الخادم الخاص بك. كما يسمح لك بتثبيت البرامج وإلغائها على الخادم الخاص بك، ولكن لها تكلفة عالية.

رابعًا السيرفرات الخاصة Dedicated Servers

هذا النوع من الاستضافات يوفر أقصى قدر من التحكم في خادم الويب الخاص بالموقع ويؤجر السيرفر  بأكمله ويعتبر موقعك هو الموقع الوحيد الذي يتم تخزينه على الخادم. إنه سمة من سمات العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات متطورة ومعقدة، مما يسمح لهم بإنشاء المزيد من التطبيقات، مثل قواعد البيانات وملفات الصوت والفيديو بمميزات تعتبر هى الافضل فى هذا النوع من الاستضافات مقارنة مع غيره من أنواع استضافات المواقع الأخرى.

كما يوفر لهم خدمات البريد الإلكتروني المتكاملة والميزات مع سرعات اتصال سريعة للغاية، والأمن المطلوب للبيانات والأجهزة المتقدمة، والتردد العالي، والتخزين والمزيد من التخزين مع سرعات معالجة أسرع من الاستضافة المشتركة أو VPS. إنه مثالي للمواقع ذات الزيارات اليومية العالية ولأولئك الذين يريدون أقصى قدر من التحكم مع الأداء العالي لخادمهم المخصص.

على الرغم من المستوى العالي للخدمة التي تقدمها خوادم الاستضافة الخاصة المخصصة، فإن التكلفة مرتفعة نسبيًا مقارنة بأنواع الاستضافة الأخرى، مثل الاستضافة المشتركة.

بالتالى هنا فى فيرست ماركت هو المكان الأنسب لللحصول على استضافة ممتازة، فقط اضغط على ايقونه طلب عرض السعر أعلى الصفحة ، أو تواصل معنا عبر صفحتنا على الفيسبوك للتعرف على الاستضافة الانسب لك بين أنواع استضافات المواقع.

 

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن