Taking too long? Close loading screen.
فيرست ماركتس | FirstMarkets

Recurring Notifications تحديث جديد من ماسنجر يهُم كل أصحاب الأعمال

Recurring Notifications تحديث جديد من ماسنجر

تخطط Meta لإجراء تحديث ماسنجر يُفيد أصحاب الأنشطة التجارية، بعد الإعلان عن (Recurring Notifications on Messenger) وهي تحديثات الإشعارات المتكررة للعملاء.

حيث أنه تمَ الكشف عن النهج الجديد في المحادثات، الهدف الرئيسي منه يتعلق بإرسال المستخدمين لنصوص آلية وإعطاء الإذن لصاحب الخدمة ليتم وصول العروض لهم بشكل شهري أو أسبوعي.

ما الجديد في تحديث ماسنجر، وهل يمتلك واتساب نفس الميزة؟

  • وتحديث ماسنجر الجديد، سوف يكون مُرتبطًا فقط بالأشخاص الذين فعلوا ميزة تلقي إشعارات الرسائل.
  • نعم، يمكن للشركات الآن إرسال رسائل عبر نظام WhatsApp الأساسي، والتي ستظهر كإشعارات متكررة للمُستخدم، يمكن تخصيص معدل إرسال الرسائل حسب التفضيل.

هل يُمكن للمُستخدم أن يحدد أنواع الرسائل التي تُرسل إليه؟

فيما يتعلق بأنواع الرسائل، من خلال تحديث ماسنجر الجديد سيتم السماح للمُستخدمين بالاختيار بين المبيعات أو الرسائل الإخبارية أو أي تحديث آخر يرغبون في إبلاغ الآخرين به، وبناءً على ذلك يُمكن اختيار العميل لهذه الرسائل على أساس شهري أو يومي.

وبهذه الطريقة، سيكون لدى الشركات فرصة للتواصل في أي وقت محدد، وهذا في الواقع هو عكس سياسات المُراسلات من شركة Meta السابقة، حيث كان هناك الكثير من القيود التي تم فرضها على الشركات من حيث مُعدل تكرار الرسائل النصية لمستخدميها، بما في ذلك أولئك الذين اختاروا هذا الإجراء.

ماذا قالت Hootsuite، وما هي الطريقة السابقة في التفاعل مع العملاء من الرسائل؟

كما كشفت Hootsuite مؤخرًا، أنه لا يُمكن السماح للشركات بالتفاعل مع المُستخدم إلا بعد تلقيه رسالة أولاً.

وبعد تلقي الرسالة بالإذن، يتم تزويدك بإطار زمني مدته 24 ساعة للرد، وبعد ذلك فقط، تسمح Facebook للشركات بإرسال رسالة واحدة.

وبعد مارس 2020 تم إلغاء هذه الطريقة، وهذا يعني أن الطريقة الوحيدة للتواصل كانت على الأرجح من خلال الإعلانات المدفوعة، وهذا هو نفس الشيء المذكور في سياسة Meta – Instagram.

كان الهدف الأساسي هو منع العلامات التجارية من العمل كمصدر إزعاج دائم لعملائها، فالآن تستطيع الشركات أن تستخدم تطبيقات الرسائل للعملاء المُهتمين والراغبين في وصول الأشعارات لهم فقط، وليس لكل العملاء المُهتمين وغير المُهتمين كما حدث في الماضي.

هل خدمة الرسائل المُتكررة مجانية أم لا؟

Meta تحرص على رؤية العلامات التجارية تزدهر بالطرق التسويقية من خلال: منح المُستخدمين الفرصة لتحديد تكرار الرسائل التي يرغبون في مُشاهدتها يوميًا أو شهريًا.

ولكن، تذكر أن هذه الإشعارات المُتكررة هي ميزة مُميزة يخططون لها قريبًا لفرض رسوم على المستخدمين، ولكن في الفترة الحالية يُقدمونها بشكل تجريبي ومجاني، وبعد رؤية نتائج تجربتهم وأخذ تعليقات المستخدمين في الحُسبان، سيكون ذلك بمثابة دليلهم لاستراتيجيات التسعير لديهم.

أما بالنسبة إلى التكلفة، ففي الوقت الحالي، لا تزال التكلفة مُبهمة وغير واضحة.

اقرأ أيضًا عن: ازاي اعمل اعلان ممول علي فيس بوك بأفضل طريقة 2022.

كيف يُمكنني الإستفادة من هذه الميزة في إعلانتي؟

بتحديث ماسنجر يُمكنك تتبع العملاء المهتمين فقط، وإعادة إستهدافهم من خلال ميزة الـ Retargeting المُتقدمة من الـ Business Manager، وبالتالي الحصول على مُعدلات Conversation أعلى، وبالتالي زيادة المبيعات.

بالإضافة إلى أنه يُمكنك أخذ إستشارة تسويقية لنشاطك التجاري مجانية، من خلال التواصل معنا عبر التعليقات.

خدمات فيرست ماركتس
أحث المقالات
دعنا نتحدث
جميع المقالات

مواضيع قد تهمك