كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

محرك بحث جوجل يعتبر حلًا مثاليًا لأى شخص يريد أن يبحث عن اى معلومة .. وبالتحديد فى مصر يعتبر جوجل مصر هو أكثر محركات البحث زيارة من قبل المستخدمين بنسبة تتخطى 90% من إجمالى المستخدمين.

للوصول إى أكثر الكلمات التى يتم استخدامها فى محرك البحث جوجل يعتبر أمرًا سهلًا وهناك الكثير من الادوات التى تمكنك من تحليل الكلمات المفتاحية للمستخدمين والتى تكون بمميزات وفلاتر مختلفة تمكنك من الوصول إلى النتيجة التى ترغبها فى وقت قياسى.

ستتعرف فى هذا المقال على العديد من الادوات التى تتيح لك الوصول الى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر بالتحديد والتى يعتبر من أهمها وأقواها هو جوجل تريندز ولذلك سيتم شرحه بشكل أكثر استفاضة والتعرف على جميع الادوات التى تمكنك من معرفة الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر.

كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

ما هو جوجل تريندز Google trends

Google trends المعروف أيضًا باسم إحصائيات Google أو مؤشرات Google, هي خدمة ويب عامة من Google تستند إلى بحث Google وتعرض إحصائيات لكلمات البحث وروابطها وأعدادها في مناطق مختلفة من العالم بلغات مختلفة.

تتيح خدمة Google trends للمستخدمين بعمل فلاتر للوصول إلى النتائج الذى يرغبونها سواء حسب المنطقة الجغرافية أو اللغات المستخدمات أو الإهتمامات والأنشطة المختلفة وكذلك الفترة الزمنية بالتحديد.

بمعنى آخر، يمكن لمستخدمي Google Trend اليوم إجراء مقارنات متعددة حول مواضيع أو تصنيفات مختلفة حسب البلد أو حول العالم.

يمكنك أيضًا رؤية المقارنة في أي مدينة في بلد ما. على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن كلمة معينة، فيمكنك الآن عرضها في المنطقة الجغرافية المختارة. أضافت Google مؤخرًا ميزة جديدة تتيح لك تلقي إشعارات حول الموضوعات التريند الأكثر بحثًا عن طريق إرسالها إلى البريد الإلكتروني للمستخدم. هناك، يمكنك الاشتراك في أي موضوع متعلق بموضوع ما لتصبح جديدًا للمستخدم.

هل يوجد حدود معينة للاستخدام اليومى لخدمة جوجل تريندز Google trends

أضافت Google قيود محدودة لعمليات البحث في جوجل تريندز. هذا يحد من عدد محاولات البحث المتاحة لكل مستخدم/IP/جهاز.

لم يتم تقديم تفاصيل الحدود المتاحة لكل مستخدم، ولكنها قد تعتمد على الموقع الجغرافي أو إعدادات خصوصية المتصفح.

في بعض الحالات، تم الإبلاغ عن الوصول إلى هذه الحصة بسرعة كبيرة إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google قبل محاولة الوصول إلى خدمة الاتجاهات.

 

كيف تعرف الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر من خلال جوجل تريندز

أولًا أدخل على جوجل تريندز مصر من خلال هذا الرابط

ثانيًا وبعد الدخول مباشرة ستلاحظ ظهور الكلمات الاكثر بخثا فى جوجل مصر خلال اليوم

الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر من خلال جوجل تريندز

ثالثًا إذا أردت التعرف على الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر لكن فى قسم معين إضغط على REALTIME SEARCH TRENDS وبعدها ستفتح لك صفحة اخرى ومن خلال القائمة المنسدلة على اليمين يمكن إختيار القسم الذى ترغب فى معرفة أكثر الكلمات بحثًا فيه كما هو موضح بالصورة التالية

كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

كما يمكنك كتابة كلمة معينة فى محرك البحث بالأعلى للتعرف على الكثير من الارقام والإحصائيات المتعلقة بتلك الكلمة مثل أكثر محافظات مصر بحثًا عن تلك الكلمة وكذلك معدل زيادة أو نقصان عدد مرات البحث على الكلمة خلال فترة زمنية معينة.

من خلال التعرف على الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر يستطيع الكثير من المسوقين ومقدمى الخدمات والكثير من المجالات الأخرى الحصول على الكثير من النتائج والغحصائيات المساعدة فى تحليل سلوك المستخدمين ومدى قوة ونشاط التفاعل من خلال الجمهور المستهدف.

نتائج البحث حسب المنطقة عند البحث عن عبارة في مؤشرات Google، سترى خريطة توضح المناطق التي يكون فيها مصطلح البحث شائعًا.

تشير الظلال الداكنة إلى المكان الذي من المرجح أن تبحث فيه عن العبارة. عند مقارنة مصطلحات البحث، سترى خريطة عالم مظللة بناءً على شعبية مصطلح البحث. حدة الألوان هي النسبة المئوية لعمليات البحث عن مصطلح بحث شائع في منطقة معينة.

يتم حساب شعبية مصطلح البحث مقارنة بالعدد الإجمالي لعمليات بحث Google بمرور الوقت وفي موقع جغرافي محدد. تعرف على المزيد حول منطقة يمكنك التحويم فوق منطقة لمعرفة المزيد حول حجم البحث في تلك المنطقة. على الجانب الأيسر من الخريطة، سترى أيضًا قائمة بالمناطق أو المدن، مرتبة حسب شعبية مصطلح البحث.

المناطق الأساسية  هي مناطق جغرافية مرتبطة عمومًا بالمناطق الحضرية. حاليًا، لا تقدم مؤشرات Google سوى مجالات رئيسية لبعض البلدان.

مميزات جوجل تريندز للتعرف على الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

بالطبع هناك العديد من الادوات التى تساعدك على معرفة الكلمات الاكثر بحثًا فى جوجل مصر أو غيره من الدول … لكن أهم ما يميز أداة جوجل تريندز هو أنها مجانية بشكل كامل غير أنها من جوجل مما يعنى أنها ذات موثوقية عالية للتأكد من صحة البيانات المذكورة.

تعتبر أداة جوجل تريندز أحد الأدوات الفريدة والمجانية والتى لا يوجد لها منافس آخر بنفس قوتها مما يجعل جوجل تريندز هو أفضل أداة تمكنك من الإطلاع على الكلمات الاكثر بحثًا وتداولًا فى أى منطقة كانت.

أدوات تساعدك فى التعرف على الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر

ذكرنا أولًا أداة جوجل تريندز لمساعدتك فى التعرف على الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر لانها الأنسب والاسهل إستخدامها للجميع.

لكن هناك العديد من الأدوات التى يستخدمها متخصصى السيو والذين يعملون على تهيئة المواقع لمحركات البحث .. فهم يرغبون فى التعمق أكثر فى الكلمات التى يستهدفونها ونسبة التنافس عليها ومعدل الزيارات بشكل شهرى على مختلف الكلمات التى يتصدر فيها المواقع المنافسة.

لذلك يستخدم متخصصى الـ SEO أدوات أكثر دقة للتعرف على الكمات الأكثر بحثًا حسب نشاط موقعهم ومحتواه.

وهذه قائمة بأفضل المواقع تساعدك على معرفة الكلمات الأكثر بحثًا فى مصر

  1. Google Keyword Planner
  2. KWFinder
  3. keywordtool.io
  4. Ahrefs KeyWord Explorer
  5. SEMrush keyword magic tool
  6. Moz Keyword Explorer
  7. Ubersuggest
  8. RapidTags.io
  9. Soovle
  10. Keyword Discovery
  11. Wordtracker Freekeywords
  12. Keywordcountry

وبالطبع هذه الأدوات إحترافية لذلك أغلبها يكون مدفوع أو يقدم بعض الخطط المجانية المحدودة .. كما أن أغلب هذه الأدوات تحتاج إلى بعض الخبرة للتمكن من استخدامها والحصول على أفضل نتائج .. قريبًا سيتم شرح أهم الأدوات التى تمكنك من استخراج الكلمات المستهدفة لمجالك.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال كيف تصل إلى الكلمات الاكثر بحثا في جوجل مصر يمكنكم متابعتنا لمشاهدة العديد من المقالات المتعلقة بالتسويق الالكترونى وتصميم وتطوير المواقع وكذلك تهيئة المواقع لمحركات البحث.

كما يسعدنا تواصلك معنا من خلال صفحة اتصل بنا أو من خلال صفحة فيرست ماركيت على الفيسبوك

الخلاصة

شركة فيرست ماركتس  كوكالة تسويق محترفة دائما ما نقدم لك الحلول الرقمية لمنتجاتك و الخدمات التي تقدمها سوء في التسويق الالكتروني او تصميم واستضافة المواقع و المتاجر الالكترونية و ايضا خدمات الشات بوت سوء للفيس بوك او للواتس اب وتصميم الهوية التجارية و تصميمات الموشن جرافيك وتصوير المنتجات ما عليك الا طلب مكالمة مع خبير او طلب عرض سعر مجاني يخص مخالك او منتجك وذلك للحصول علي افضل نتائج تخص مجالك تواصل معانا الأن

Table of Contents

تابعنا

Facebook
WhatsApp
LinkedIn
Pinterest

أحدث المقالات

أحدث أعمالنا

//
اطلب الان واحصل علي خصم 50% علي جميع خدمات الشركة
نقدر نساعدك ازاي ؟

لقد وصلت لمكانك الصحيح

نهتم فقط بشيء واحد وهو النتائج التى نحققها لعملائنا، نحن نساعد الشركات بمختلف أحجامها وانشطتها على السيطرة على السوق الخاص بها لذلك دعنا نتعرف الأن